“ويبرو” تعيّن محمد عارف رئيسًا ومديرًا إداريًا لمنطقة الشرق الأوسط

قادة التكنولوجيا
شارك

أعلنت “ويبرو” المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: WIT، وفي بورصة بومباي تحت الرمز: BSE: 507685، وفي البورصة الوطنيّة في الهند تحت الرمز: NSE: WIPRO)، الشركة الرائدة عالمياً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وخدمات عمليّات الأعمال، عن تعيين محمد عارف لتولي منصب الرئيس القطري والمدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط.

هذا وسيركّز عارف جهوده نحو تحقيق رؤية “ويبرو” لنمو الأعمال والتوطين وبناء العلامة التجارية وعمليات التحول والتحديث الكبيرة مع العملاء في القطاعات الرئيسية في جميع أنحاء المنطقة.

ويعدّ عارف مخضرماً في مجاله يجلب أكثر من عقدين من الخبرة اكتسبها من خلال العمل مع الكثير من الشركات متعددة الجنسيات في منطقة الشرق الأوسط، وشغل مناصب رئيسية عدة في قيادة عمليات تحول العملاء عبر قطاعات متعددة.

وتولى عارف في الآونة الأخيرة منصب المدير الإقليمي لشركة “مايكروسوفت الخليج” حيث كان مسؤولاً عن قيادة نجاح نتائج العملاء عبر الاستفادة من عمليات نشر التكنولوجيا والتطبيقات في بيئات السحابة المتعددة، والاستفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي، وإدارة علاقات العملاء، وتخطيط الموارد المؤسسية، وأمن المؤسسات، ودمج استخدام أدوات الإنتاجية والتعاون الخاصة بشركة “مايكروسوفت”. كما تولى قيادة عدة فرق عمل عبر مجموعة متنوعة من القطاعات الرأسية توفر المبيعات والتخصص التقني للشركات الجديدة والحلول السحابية المتميزة. وقبيل ذلك، تمكن عارف من تطوير خبرة واسعة في مجال الخدمات المدارة في منطقة الشرق الأوسط من خلال مناصب قيادية في شركة “إن سي آر كوربوريشن” و”أفايا”.

سوف يرفع عارف تقاريره إلى إن إس بالا، الرئيسي التنفيذي لشركة “ويبرو المحدودة” في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال إن إس بالا، الرئيسي التنفيذي لشركة “ويبرو المحدودة” في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا، في هذا الصدد: “كانت منطقة الشرق الأوسط تشكل نقطة تركيز استراتيجي بالنسبة لـ ’ويبرو‘ لما يزيد عن عقدين من الزمن بل وأكثر الآن مع زيادة الطلب على حلول التحول الرقمي الشاملة والمرونة والنطاق ومتطلبات التكنولوجيا المتخصصة والابتكار. ويسرني للغاية الترحيب بانضمام عارف إلى فريقنا، وأنا على ثقة من أن قيادته وفهمه العميق لهذا السوق سيسهمان بنجاح العملاء بشكل أكبر وتعزيز فرص العمل التي تدعم طموحات النمو خاصتنا في هذه المنطقة”.

ومن جانبه، قال محمد عارف: “يسرني أن أكون جزءاً من شركة ’ويبرو‘ وتعجبني بالفعل ثقافتها وروح التميز والقيم المؤسسية لديها. وأتطلع قدماً إلى المساعدة في تعزيز علاقات عملائنا ومنظومة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، وتوسيع نطاق الاستثمار في القدرات المحلية، والاستمرار في دفع التصور الإيجابي للعلامة التجارية لتمكين ’ويبرو‘ من تحقيق التوسع والنمو”.

تجدر الإشارة إلى أن عام 2021 يمثل مرور عقدين على حضور “ويبرو” في منطقة الشرق الأوسط. وأبرمت “ويبرو” خلال هذه السنوات شراكات مع عدة شركات رائدة من القطاعين العام والخاص في إطار عملية تحول أعمالها ومسيراتها الرقمية. وإدراكاً منها لقدرات النمو الهائلة في المنطقة، قامت “ويبرو” بالكثير من الاستثمارات الاستراتيجية في مجال التكنولوجيا وفي المجالات المحددة، كما عزّزت حضورها المحلي من خلال قوة عاملة محلية متنوعة وتتمتع ببراعة في مجال التكنولوجيا، ومن خلال إنشاء شراكات إستراتيجية ومكاتب في مراكز اقتصادية رئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *