التسويق عبر الفيديو من شركة “تك اكس”

الرأي الإحترافي
شارك

عمر عبدالله

مفهوم التسويق

يعتبر التسويق من أهم الأقسام في الشركات، ويلعب دورا أساسيا في نجاحها. كما يهدف التسويق الى جذب الجمهور المستهدف والمهتمين بمنتجاتك وخدماتك. يتضمن التسويق العملية استراتيجيه التالية: تحديد ماهية منتجاتك وخدماتك، وترويجها،ثم بيعها وتوزيعها. هناك الكثير من أشكال التسويق، وتقرر كل الشركة استخدام الطريقة الأفضل لها. في السنوات العشرة الماضية، تطورت تكنولوجيا التسويق في العديد من القطاعات المختلفة وإحدى أهم طرق التسويق الحديثة هي التسويق عبر محتوى الفيديو، وستقدم هنا TechX، خطة مفصلة حول فعالية استراتيجية التسويق عبر الفيديو.   

التسويق عبر محتوى الفيديو

هي وسيلة من الوسائل الحديثة في التسويق، والكثير من الشركات الناشئة يعتمدون عليها كوسيلة مفيدة. فما هو التسويق عبر الفيديو؟ ببساطة، هو استخدام الفيديو لتسويق منتج أو خدمة. فيما يلي، بعض المبادئ الأساسية من شركة “تك اكس” حول كيفية اجراء حملات تسويقية عبر الفيديو:

1- تحديد الجمهور المستهدف

2- اختيار المحتوى التسويقي

 3- تحديد ميزانية مناسبة

4- ابتكار محتوى متميز

5- انتاج وإخراج نوعي

6- رصد ميزانية كافية للترويج والإعلان

7- وضع ألية لقياس نجاح التسويق

لماذا تحتاج الشركات التسويق بالفيديو؟

تطورت التكنولوجيا لدرجة اننا نمتلك أدوات ومعدات تصوير حديثة وعالية الجودة ، فلماذا لا نستخدم هذه الميزات لتسويق منتجاتنا وخدماتنا. وقد أظهرت الدراسات ان مستخدمو المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي يفضلون مشاهدة فيديو أكثر من الصور. في الواقع، وفقًا للدكتور جيمس ماكيفي من Forrester Research، فإن دقيقة واحدة من الفيديو تساوي 1.8 مليون كلمة للمستهلك عندما يتعلق الأمر بإثارة الجمهور. إذا كنت ستكتب 1.8 مليون كلمة في منشور مدونة مع صورة، فسيستغرق الأمر حوالي 3600 صفحة. مقطع فيديو صغير ينقل رسالته في وقت أقصر. ثانيًا، تعد مقاطع الفيديو طريقة رائعة لجذب حركة المرور والتفاعل عبر الويب ولفت النظر إلى المحتوى الخاص بك عبر الإنترنت، نظرًا لأن تحسين محركات البحث (SEO) يعد طريقة جيدة لمساعدة مقاطع الفيديو على جذب المشاهدين.

 أنواع الفيديو المستخدمة في التسويق

فيما يلي، قائمة أنواع الفيديوهات التي يمكن ان تختار منها الشركات او الأفراد:

1. الفيديو الدعائي

2 الرسوم المتحركة او موشن غرافيكس

3 المقابلات

4 البرامج التعليمية

5 البث مباشر

استراتيجية الترويج للفيديو

بعد الإنتهاء من إنشاء الفيديو المطلوب، حان الوقت للوصول إلى جمهورك المستهدف. فيما يلي، نصائح من شركة TechX حول موضوع “الترويج لاستراتيجية تسويق الفيديو”. من اولى الخطوات الابتدائية للترويج ستحتاج أولاً إلى تحديد نوع القناة التي تريد استخدامها للإعلان، هنا بعض القنوات الرئيسية للترويج:

  1. الإعلانات عبر قنوات يوتيوب

يحتل موقع يوتيوب المرتبة الثانية كأعلى موقع تم البحث فيه بعد محرك البحث غوغل. لقد تحول موقع يوتيوب من منصة للترفيه إلى عديد من المنصات المختلفة مثل التسويق عبر الفيديو. تتضمن هذه المنصة، إنتاج مقاطع فيديو لتسويق منتج أو خدمة، تركز حملات تسويق الفيديو على YouTube عادة على مقاطع الفيديو الترويجية، البرامج التعليمية، مقاطع الفيديو الخاصة بالعملاء والبث المباشر. وينوي الكثير من المسوقين استخدام مقاطع فيديو YouTube في استراتيجيات التسويق الخاصة بهم.

– 2ا لإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي

تعد صفحات Twitter، Facebook، LinkedIn، Instagram الخاصة بشركتك أماكن مهمة لمشاركة أحدث محتوى للفيديو. استخدام التسويق بالفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يؤدي إلى زيادة التفاعل والتعليقات بين الشركة والمستهلكين، بالإضافة إلى زيادة حركة المرور في موقعك على الويب. وسائل التواصل الاجتماعي هي مصدر غني لجذب عملاء جدد.

 -3الإعلانات التلفزيونية

واحدة من المزايا الرئيسية للإعلانات التلفزيونية هي انها تبني الثقة. الناس غالبا تثق في الإعلانات التلفزيونية لأنها تصل الى مجموعة كبيرة من المستهلكين. ولا يزال البث التلفزيوني وسيلة فعالة للوصول إلى عدد كبير من الناس. مع ان 99٪ من المنازل لديها إمكانية الوصول إلى قنوات البث، يمكنك بث إعلانك من خلال برامج محددة (البرامج التلفزيونية)، واستهداف جمهور محدد أيضا.

مؤشرات الأداء والنجاح

أخيرًا، يمكنك دائمًا الاعتماد على التكنولوجيا لقياس الأداء من أجل تحديد ما إذا كانت استراتيجيتك ناجحة أم لا. بالطبع، سيتم نشر المحتوى / الفيديو الذي تم إنشاؤه على موقع ويب أو احد تطبيقات منصات التواصل الاجتماعية. يمكنك استخدام أدوات تكامل البيانات لتحليل الأداء، مما يتيح لك تحديد كيفية تفاعل الجمهور مع الفيديو. تشمل الأمثلة تخطي مقاطع الفيديو، المشاركة، والإعجاب وما إلى ذلك.  Alexa rating, HubSpotو أدوات تكامل البيانات الأخرى من بينها.

ثانيًا، تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية لتسويق الفيديو، إليك بعض مؤشرات قياس الأداء في شركة TechX:

  1. CTR (نسبة النقر في الظهور)
  2. Play rate
  3. مشاركة
  4. عدد المشاهدات
  5. تعليقات لايكات مشاركة

يعد التسويق عبر الفيديو أحد المكونات الأساسية للتسويق في عالم اليوم. إنه جزء من التسويق الرقمي يساعد الشركات من أي حجم وصناعة على التواصل مع عملائها، وتكون خيارًا مفضلا لبعض الشركات وذلك لسهولة استخدام الأدوات والميزات الجديدة لذلك تعتبر “تك اكس” منصة إعلانية رائدة ومتخصصة في الإعلانات التجارية المتعددة الأقطاب كما وتقوم بتطوير وتنفيذ الحملات التسويقية المتكاملة عبر قنوات متعددة للشركات التكنولوجية داخل وخارج الامارات وفي الشرق الأوسط وأفريقيا حيث تم الإعلان عن التوسع نحو أفريقيا مؤخرا. نحن أيضا متخصصون في التسويق، التصميم، والاستشارات لمختلف أنواع الأعمال والقطاعات ونركز على بناء الثقة بين عملائنا، والتأكد من أن عملائنا راضون تماما عن نتائج خدماتنا.

للحصول على أي مساعدة يمكنكم التوال مع قسم المبيعات مباشرة في منصة “تك اكس على رقم “+971554984989”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *