جناح الامارات في إكسبو 2020 تصميم ايقوني مميز برسالة ملهمة

Expo 2020 الفعاليات
شارك

روضة الفلاسي

يرمز التصميم الى التراث الاماراتي الاصيل، وهو على شكل صقر مستعد للطيران. مما يثير الجدل عن السر وراء هذا التصميم المميز. فالصقر هو الشعار المعتمد لدى الدولة ويرمز الى القوة والتطلع للمستقبل وعدم نسيان الماضي، فمن ليس له ماضي ليس له مستقبل. تستقطب دولة الأمارات العربية المتحدة جميع الناس من مختلف بلدان العالم بسبب علاقاتها الوطيدة والسلمية مع الجميع، تماشيا مع رؤية القيادة الرشيدة في صنع مجتمع إماراتي متماسك وسلمي ومتقدم، حيث انه لا وجود للمستحيل في قاموس دولة الامارات العربية المتحدة وهذا ما جسده شعار الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات “لا مستحيل”.

في تصريح ملفت لمعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر ، وزير دولة ورئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام” يقول فيه ان المفهوم العام لتصميم جناح دولة الإمارات يسلط الضوء على المبادئ والقيم التي تؤمن بها الدولة، والمتمثلة في الانفتاح، التواصل والتسامح، والتي تتماشى مع الشعار الرئيسي  للمعرض وتسهم في تعزيز التعاون والعمل المشترك مع المجتمع الدولي بهدف الارتقاء بجودة الحياة من خلال التنمية المستدامة.”

وأضاف “دولة الإمارات متمسكة بجذورها وتسير بخطوات واثقة نحو بناء مستقبل مشرق لأجيال الغد، والتصميم الفائز يجسد هذا الارتباط بالتراث الوطني من خلال رياضة الصيد بالصقور، فضلا عن انه يقدم صورة معبرة عن النظرة المستقبلية لدولة الإمارات”

وقال: يعد جناح دولة الإمارات أهم الأجنحة المشاركة في المعرض، فهو الأيقونة التي تمثل الدولة المستضيفة، والوجهة الرئيسية لملايين الزوار القادمين من مختلف بقاع الأرض، حيث يجسد في تصميمه القيم التراثية الإماراتية الأصيلة، ويبرزها على نحو حديث وعصري يواكب التطور الذي وصلت إليه الدولة، بينما يفيض محتواه بعبق تاريخ الإمارات الممتد لآلاف السنين، ويسرد قصة إنجازات سطرتها قيادتنا الرشيدة، وجعلت من الدولة نموذجا يحتذى على المستوى العالمي، ويحاكي في مضمونه  تطلعات الدولة ورؤيتها في استشراف المستقبل حتى عام 2071″

كما قالت: معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب أكسبو 2020 في دبي” سيكون هذا الجناح من أهم الرموز المميزة لإكسبو2020 في دبي، حيث يعبر تصميمه عن روح  التعاون والترابط التي انتقلت بدولة الإمارات العربية المتحدة من مجرد عدة  مجتمعات صغيرة تعيش في الصحراء الى دولة عصرية تعد نقطة التقاء لجميع شعوب العالم، و نحرص على أن يعكس هذا النجاح، آمالنا وطموحاتنا للسنوات القادمة.”

بالإضافة الى ذلك، فإن موقع الجناح يعد استراتيجي فهو يقع في وسط منطقة المعارض  التي تمتد على مساحة 200 هكتار ويتكون الجناح من أربعة طوابق بأجمالي مساحة تبلغ 15000 متر مربع بالإضافة الى تضمنه لمعارض الثقافة والإنجازات الإماراتية.

من جانبه قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي ل “مصدر” سنعمل على تسخير الخبرات التي اكتسبناها  في تطوير مدينة مصدر، إحدى أكثر المشاريع  العمرانية استدامه في العالم، بهدف ضمان تنفيذ الجناح الذي سيتميز بآدائه العالي ومواصفاته المبتكرة، إضافة الى بناء مساحة مجتمعية تعكس المواضيع الرئيسية لمعرض إكسبو المتمثلة في التنقل وتوفير الفرص والاستدامة. ملايين الزوار سوف يتوافدون لرؤية هذا الحدث الفريد من نوعه، اول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. دولة الإمارات العربية المتحدة على اتم استعداد لاستقبال الوفود ، بهدف تعزيز التعاون وتجسيد شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”. مع برنامج فريد من الفعاليات اليومية ومجموعة عروض استثنائية ومتنوعة للفنون والعمران والترفيه والتقنية والثقافة والمأكولات العالمية، كما يهدف هذا الحدث الدولي الضخم ، الى الاحتفاء بروح البشرية، وقدرتها على الأبداع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *