توقيع شراكة بين “كابيتال بنك” و “بروڤن سولوشن” لدعم الخدمات المصرفية للأفراد عبر الروبوت “بيبر”

الشركات الجديدة
شارك

أعلنت اليوم شركة بروڤن سولوشن، أحد مشاريع بروڤن العربية، عن اختيار كابيتال بنك – أحد أبرز المؤسسات المالية في الأردن- شركة بروڤن سولوشن لتعزيز ابتكاراته الرقمية ودعم تواجده البارز في القطاع المصرفي. ويذكر أن بروڤن سولوشن تقدم الحلول التي تقوم بشكل رئيسي على الذكاء الاصطناعي وتقنيات الروبوتات والواقع الافتراضي والمعزز. ومن خلال المشروع، توفر الشركة التقنية المتقدمة نظامها لإدارة الروبوتات وحلولها المتطورة PRoMS لدعم نجاح العملاء وتحسين العمليات المصرفية في عدد من المجالات.

وبالنسبة إلى كابيتال بنك، يهدف المشروع إلى توفير نظام آمن وموثوق للعملاء من خلال الاستفادة من برمجيات PRoMS التي تقدمها شركة بروڤن سولوشن. ويتضمن ذلك استخدام “بيبر” – الروبوت الشبيه بالبشر- ليكون أحد أفراد فريق الخدمات المصرفية للأفراد، في تعاون يمثل المرة الأولى التي يقوم بها بنك أردني باستخدام الروبوتات القائمة على الذكاء الاصطناعي في فروعه الرئيسية لتعزيز تجربة العملاء والارتقاء بها.

يذكر أن الارتفاع الحاد في استخدام برمجيات الروبوتات عبر عدد من القطاعات، وما أسفر عنه ذلك من ناجح ملموس، شكّل حافزًا كبيرًا لتلك الشراكة، حيث تعمل بروڤن سولوشن مع كابيتال بنك للاستفادة من إمكانات الذكاء الاصطناعي في حلول الروبوتات والمساعدة في مجموعة من جوانب الأعمال المصرفية، والتي تدعم بدورها تحقيق الأهداف الجوهرية للعمل. ويقوم الروبوت “بيبر”، مدعومًا بتقنيات PRoMS، بمساعدة العملاء عبر توفير الدعم والمعلومات المتعلقة بالخدمات المصرفية، فيما تعدّ ميزة تعدد اللغات لدى الروبوت ميزة هامة تتيح له مساعدة العملاء باللغتين العربية والإنجليزية.

في تعليقه على الأمر قال زيد المشاري، الرئيس التنفيذي لمجموعة بروڤن العربية: “نحن فخورون باختيار كابيتال بنك لشركة بروڤن سولوشن لمساعدته في تسريع التحول الرقمي والمبادرات المرتبطة به. ونظرًا لكونه أول بنك يستخدم منصة لإدارة الروبوتات في الأردن، يعمل كابيتال بنك على تحوّل عملياته المصرفية بشكل يرتقي بتجربة العملاء، فيما يعمل فريقنا بجدّ في هذا المشروع الذي يتجاوز تبسيط المهام الإدارية ويسعى لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للعملاء. يسعدنا أن نرى كابيتال بنك يستخدم تقنياتنا، ويشرفنا أن نقوم على توفير هذه التجربة الفريدة لعملائه.” 

من جانبه قال محمد عثمان، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد لدى كابيتال بنك: “تهدف هذه الخطوة التي يقوم بها كابيتال بنك لتقديم تقنية مبتكرة هي الأولى من نوعها في القطاع المصرفي بالأردن بالإضافة إلى تزويد عملائنا بأفضل الخدمات المصرفية المتطورة التي تضيف قيمة حقيقية إلى تعاملاتهم المصرفية اليومية وتلبي توقعاتهم. فقد حقق كابيتال بنك تقدمًا ملموسًا في تنفيذ استراتيجيته للتحوّل الرقمي ويواصل إطلاق الحلول المالية المبتكرة التي تهدف إلى تحويل التجربة المصرفية في الأردن بشكل كامل”. 

تجدر الإشارة إلى أن كابيتال بنك يخطط لتقديم الروبوت “بيبر” خلال فعالياته الترويجية، حيث سيقدم أربعة روبوتات في فروعه الرئيسية للتواصل مع العملاء ومساعدتهم خلال زيارة الفرع، مما يقلل زمن الانتظار ويعزز تجربة العملاء بفضل مزايا الأتمتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *