Strategy - TP Sharafudheen-techxmedia-customer

النمو الملحوظ في صناعة تكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات

قسم الإستراتيجية
شارك

كتابة: شرف الدين

يُعرَّف تكامل النظام بأنه عملية توصيل أنظمة كمبيوتر منفصلة أو تطبيقات برمجية في نظام واحد أكبر، مما يسمح للحلول بالعمل معًا. إنه نظام ايكولوجي حيث يتم توصيل أنظمة متعددة على منصة مشتركة، مما يؤدي إلى سهولة توافر البيانات على أساس الوقت الحقيقي.

يمكّن تكامل النظام المؤسسات من الوصول إلى البيانات واظهارها في وقت واحد لاتخاذ قرارات أفضل. بلغ حجم سوق تكامل الأنظمة العالمي 278 مليار دولار أمريكي في عام 2018 ومن المتوقع أن يتوسع بمعدل نمو سنوي مركب قدره 11.7% مع مرور الوقت.

بعض العوامل الرئيسية التي تساهم في نمو السوق مذكورة أدناه:

• زيادة الطلب من المؤسسات لتعزيز كفاءة أنظمتها الحالية

• تزايد تفضيل التقنيات الآلية

• اعتماد تقنية الحوسبة السحابية

• نمو البنية التحتية للنطاق العريض

وبالتالي، فإن تحوّل العمليات التجارية الى رقمية و مركزية شجعت الشركات على اختيار حلول تكنولوجيا المعلومات. علاوة على ذلك، من المتوقع أن تؤثر التطورات التكنولوجية المتزايدة مثل التقنيات السحابية والافتراضية، بشكل إيجابي على نمو السوق.

تكامل النظام هو نهج فعال من حيث التكلفة لبرامج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية الموجودة في جميع أنحاء العالم. إنه يضمن إدارة محسّنة للبنية التحتية، يقلل من تكرار البيانات ويحافظ على سلامتها، مما يؤدي الى تحسين الإنتاجية والكفاءة التنظيمية.

كذلك، تتأثر المؤسسات في جميع أنحاء العالم بالتقدم التكنولوجي مثل حلول الأجهزة والبرامج، تطبيقات التنقل وبرامج إدارة البيانات الضخمة. وقد أدى ذلك إلى زيادة الطلب على تقليل التعقيد وتوحيد العمليات التجارية، وبالتالي خلق فرص للسوق.

بسبب الوباء العالمي، من المتوقع أن يكون ميل المستهلكين المتزايد نحو الافتراضية أحد العوامل الرئيسية التي تدفع نمو السوق.

تضمن المحاكاة الافتراضية التنفيذ المتزامن لتطبيقات متعددة وتمكّن المستخدم من أداء مهام أخرى مختلفة في نفس الوقت و على نفس الخادم.

علاوة على ذلك، تقلل المحاكاة الافتراضية من تكاليف تشغيل تكنولوجيا المعلومات الإضافية وتضمن زيادة الاستخدام والمرونة والكفاءة لأجهزة الكمبيوتر.

يمكن دمج البيانات الموزعة بكثافة باستخدام تطبيقات المكتب وأدوات الواجهة. ومع ذلك، تتجاوز تقنية التمثيل الافتراضي للبيانات هذه المشكلة وتساعد في تبسيط الوصول إلى البيانات.

أيضًا، يوفر برنامج المحاكاة الافتراضية للبيانات مفهوم قاعدة البيانات، حيث يتم تخزين البيانات ودمجها. لذلك، تفكر الشركات في تكامل بياناتها واعتماد تقنيات المحاكاة الافتراضية للحصول على مزايا إضافية.

رؤى بارزة في قطاع الخدمات

وفقًا لدراسة حديثة أجرتها شركة أبحاث السوق والاستشارات “غراند فيو ريسرش” ومقرها كاليفورنيا، من المتوقع أن يصل سوق تكامل الأنظمة العالمي إلى ما يقرب من 530 مليار دولار بحلول عام 2025.

بناءً على الخدمات، يتم تصنيف سوق تكامل الأنظمة إلى تكامل البنية التحتية، تكامل التطبيقات والاستشارات.

يسهّل تكامل البنية التحتية للعديد من المستخدمين استخدام جهاز واحد، وبالتالي فهو خيار فعال من حيث التكلفة لمختلف الصناعات التي لا تملك رأس مال كبير للاستثمار في الأجهزة. تشمل خدمات تكامل نظام البنية التحتية كل ما تحتاجه إدارة البنية التحتية لمركز البيانات، إدارة المباني، الاتصالات المتكاملة، وتكامل الشبكة.

تشير التقارير إلى أنه من المقدر أن يتوسع قطاع الاستشارات بمعدل نمو سنوي مركب يتجاوز 10% خلال فترة التنبؤ. تشمل الخدمات الاستشارية تكامل عمليات الأعمال، إدارة دورة حياة التطبيقات وتحويل الأعمال. يمكن أن يساهم نمو قطاع الاستشارات في زيادة حاجة الشركات إلى دعم المستخدمين في تصميم خطة استمرارية الأعمال / خطة التعافي من الكوارث. من المتوقع أيضًا أن يشهد قطاع خدمة تكامل التطبيقات نموًا كبيرًا خلال فترة التنبؤ بسبب العدد المتزايد من التطبيقات المستندة إلى السحابة والتطبيقات المحمولة.

رؤى السوق للمستخدم النهائي

في منطقة الشرق الأوسط، يتم تصنيف السوق بشكل رئيسي إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الدفاع والأمن، الخدمات المصرفية والمالية والتأمين، النفط والغاز، الرعاية الصحية، النقل، البيع بالتجزئة، إلخ.

وفقًا للتقرير، استحوذ قطاع الخدمات المصرفية والمالية والتأمين على أكبر حصة في السوق تتجاوز 15 % من حيث الإيرادات.

ومع ذلك، من المتوقع أن تشهد صناعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات نموًا كبيرًا على مدى فترة من الوقت. الشكر الجزيل للتصنيع السريع ونمو شركات تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أيضًا أن تؤدي زيادة دعم الحكومات في قطاعات مختلفة مثل الرعاية الصحية والخدمات المصرفية لإنعاش استثماراتها في التكنولوجيا إلى تعزيز نمو سوق التكنولوجيا.

خلال فترة الوباء، يشهد قطاع الرعاية الصحية اعتمادًا متزايدًا على التكنولوجيا عبر المستشفيات والمرافق الطبية للحفاظ على شفافية البيانات بواسطة حماية متطورة.

علاوة على ذلك، يساعد نهج تكامل الأنظمة على تحسين جودة الخدمة، فضلاً عن إمكانية تخزين البيانات واسترجاعها. في خضم ذلك، من المتوقع أن تتوسع منطقة آسيا والمحيط الهادئ بمعدل نمو سنوي مركب يزيد عن 10% من 2019 إلى 2025 وفقًا لتقارير مختلفة.

يعود الفضل في هذا الى عولمة البيانات الافتراضية بالتزامن مع الطلب المتزايد على خدمات تكامل الأنظمة في صناعة الاتصالات.

القوة الدافعة الاستراتيجية وراء الموجة

لا شك في أن مجموعات تطوير الأنظمة وإدارات تكنولوجيا المعلومات تتصارع بجدية مع عدد لا يحصى من التطبيقات الجديدة والحالية لأنها تشرع في استراتيجية التحول الرقمي مع العديد من الهندسات و صيغ الحمولة في سلاسل الأنظمة.

يمكن لمنصة تكامل فردية شاملة توصيل ومركزة الأنظمة والتطبيقات التي تمكن العمليات التجارية بأكملها ومعالجة تحديات تكامل البرامج داخل الشبكة.

موصلات مدمجة

تأتي المنصة المركزية في الشبكة محملة مسبقًا بالتطبيقات، البرمجيات كخدمة، و موصلات التكامل من مؤسسة الى مؤسسة / التبادل الإلكتروني للبيانات لتشغيل مؤسسة ديناميكية، سواء كانت في مقر الشركة أو في السحابة.

يتيح لك الحل الصحيح تخصيص التطبيقات بشكل تكيفي ودمجها لتناسب احتياجات عملك بالكامل دون أي برمجة نصية إضافية.

الموسومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *