Osool - techxmedia

اصول ومقرها البحرين تنشر حل نوتانيكس كزي ليب دراس

الموزع شبكة التواصل والمعلومات
شارك

اعلنت شركة نوتانيكس اينك. أن اصول، وهي شركة مستقلة ومتكاملة لإدارة الأصول مقرها البحرين، قد نشرت بنجاح نوتانيكس كزي ليب و هو حل خدمة استرداد البيانات (دراس)المرن المستند إلى السحابة. الخدمة، التي تفي بشهادات الامتثال الأساسية لهذا المجال و المتوقعة لمعايير الامتثال الخاصة بالمؤسسة المالية، قللت من تكلفة استرداد البيانات للشركة بنحو 65% وساعدت أيضًا اصول على تلبية أهداف نقطة الاسترداد الإلزامية (ار بي أو) ومتطلبات هدف وقت الاسترداد (ار تي أو).

يقول السيد عبد الله عثمان الرويعي، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في أصول: “لا تزال حالات تعطل و اضطرابات البنية التحتية شائعة للعديد من المؤسسات وهي مكلفة للشركات. كمؤسسة مالية، من الأهمية بمكان أن تكون أعمالنا قائمة في جميع الأوقات. بالإضافة إلى كون حل استرداد البيانات التقليدي داخل الشركة مكلفًا للتشغيل والصيانة، فقد كان مرهقًا في إدارته وكانت هناك أيضًا مشكلات تتعلق بقابلية التوسع. بعد الكثير من المداولات، قررنا أن استخدام حل استرداد البيانات كخدمة مثل كزي ليب هو أفضل طريقة للمضي قدمًا. لم يلغي الحل كل التعقيدات فحسب، بل ساعد أيضًا في تمكين شركتنا من تحقيق مدخرات كبيرة في التكلفة الإجمالية للملكية، إلى جانب تلبية متطلبات الأمان والامتثال”.

كجزء من مبادرة التحول الرقمي لشركة اصول، بدأت في استخدام نوتانيكس قبل بضع سنوات كبديل للبنية التحتية للخوادم القائمة. رأت اصول أن البنية التحتية المتقاربة لشركة نوتانيكس ايتش سي أي بمثابة نقطة انطلاق رئيسية في رحلتها إلى السحابة، ولكنها أدركت أيضًا أنه سيتعين عليها تغيير نهجها تجاه حماية البيانات والتعافي من الكوارث لمطابقة بنيتها الجديدة القائمة على ايتش سي أي. كان للبنية التحتية السابقة لاسترداد البيانات الخاصة بالشركة العديد من المشكلات المتعلقة بالتكلفة بما في ذلك زيادة الإنفاق الرأسمالي، والمساحة المادية لأجهزة البيانات، وزيادة تكاليف الصيانة والدعم. كما أدى تطبيق استرداد البيانات في أماكن العمل إلى إنشاء صومعة إدارة منفصلة، والتي كانت عبئًا إضافيًا على فريق تكنولوجيا المعلومات. كانت هناك أيضًا مخاوف بشأن قابلية التوسع في الإعداد.

تحولت اصول من خدمة استرداد البيانات التقليدية إلى خدمة نوتانيكس كزي ليب في أقل من أسبوعين – أسرع بكثير من الإعداد السابق، الذي قالت الشركة إنه استغرق حوالي ستة أشهر لنشره. كزي ليب هو حل استرداد بيانات الى السحابة متكامل تمامًا، يحمي التطبيقات والبيانات بسرعة وذكاء دون الحاجة إلى شراء مكدس بنية تحتية منفصل وصيانته. نظرًا لأنها منظمة خدمات مالية، كان الأمان والامتثال من المتطلبات الأساسية لأصول. أشارت الشركة إلى شهادة كزي ليب لـ ايزو 270001 و ايزو 27017 و ايزو 27018، جنبًا إلى جنب مع أس أو سي 2 النوع 1، كعوامل رئيسية مكنتها من تحويل مسؤولية استرداد البيانات إلى مزود الخدمة.

تدعي اصول أن التحول من خدمة استرداد البيانات التقليدية إلى خدمة كزي ليب سمح لها بخفض تكلفة استرداد البيانات بحوالي 65%. استخدمت الشركة هذا التوفير في التكاليف لتعزيز الخدمات الأخرى وتحويل الميزانية إلى مشاريع جديدة لتسريع التحول الرقمي. كانت هناك فوائد إدارية فورية نظرًا لأن أدوات الإدارة ووحدة التحكم في كزي ليب قد تم دمجها مع واجهة نوتانيكس بريسم، والتي كانت اصول تستخدمها بالفعل لإدارة ايتش سي أي، وتمكن الفريق من إعداد استرداد البيانات وبدء عمليات تجاوز الفشل على الفور بدون منحنى تعليمي لـتخطيه. وجدت اصول في اختباراتها أن كزي ليب كانت قادرة على التعامل مع قواعد بيانات أس كيو ل الأكبر دون أي مشاكل، ولاحظت أن مستخدميها النهائيين لديهم تجربة سلسة بعد أن نقل اختبار تجاوز الفشل العمليات إلى سحابة Xi Leap. تمكنت اصول من تلبية متطلبات ار بي أو و ار تي أو الإلزامية باستخدام خدمة استرداد البيانات الجديدة.

تم توثيق فوائد خدمة استرداد البيانات بشكل جيد. لا يزال انقطاع وتعطل البنية التحتية من الأمور الشائعة للعديد من المنظمات. في دراسة أجرتها مؤخرًا مؤسسة 451 ريسيرش حول صوت المؤسسة وإدارة البيانات والتعافي من الكوارث لعام 2020، أفاد 30% من المستجيبين أنهم عانوا من انقطاع التيار الكهربائي في العامين الماضيين. والانقطاعات مكلفة للشركات. ووجدت الدراسة أن ما يقرب من نصف المستجيبين عانوا من انقطاع الخدمة مما كلف مؤسساتهم أكثر من 100000 دولار.

يقول آرون وايت، كبير مديري المبيعات في الشرق الأوسط وتركيا لدى نوتانيكس، “لا تزال التكاليف المرتفعة والتعقيد يمثلان تحديين رئيسيين يمنعان المؤسسات من تحقيق أهداف المرونة الخاصة بها باستخدام عمليات نشر التعافي من الكوارث المحلية التقليدية. في السنوات الأخيرة، نمت شعبية خدمات استرداد البيانات المستندة إلى السحابة لأنها تستفيد من السعة المرنة لمقدمي الخدمات السحابية ويمكن أن تحافظ على انخفاض التكاليف نظرًا لأن موارد الحوسبة والتخزين والشبكات باهظة الثمن لا يتم تفعيلها إلا عند حدوث كارثة. من المزايا الإضافية لاسترداد البيانات المستندة إلى السحابة هو الاختبار المبسط، الذي لا يوفر للعملاء راحة البال فحسب، بل يقلل أيضًا من حجم العمل الذي يحتاجه متخصصو تكنولوجيا المعلومات لصيانة استرداد البيانات.

و يضيف: “نشيد باصول على عقلية التفكير المستقبلية للشركة المتمثلة في استخدام حل تكنولوجيا خدمات استرداد البيانات، مثل كزي ليب، والذي يساعد على التوافر الدائم للتطبيقات والخدمات وراحة البال لفريق تكنولوجيا المعلومات. نحن نتطلع إلى توسيع مشاركتنا التكنولوجية مع الشركة في الوقت المناسب”.

الموسومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *