علي بابا تستخدم التكنولوجيا السحابية للحد من خطر الإصابة بضربة الشمس

تكنولوجيا سحابات التخزين
شارك

خدمات سحابية متعددة ستدعم التحول الرقمي للألعاب الأولمبية

دبي، 26 يوليو 2021: أعلنت علي بابا، الشريك العالمي الرئيسي للجنة الأولمبية الدولية، اليوم عن حل سحابي جديد لمساعدة الطاقم الميداني للألعاب الأولمبية طوكيو 2020 في تجنب خطر الإصابة بضربة الشمس خلال الصيف في طوكيو.

ومن خلال أداة ذكية توضع على الأذن، تساعد هذه التقنية في تعقب درجة حرارة الجسم ومعدل ضربات القلب عند الطاقم الميداني الأولمبي في طوكيو. وبناء على درجة الحرارة ومعدل ضربات القلب والمؤشر البيئي، يحدد النظام السحابي مستوى خطورة الإصابة بضربة الشمس بشكل فوري لأفراد طاقم العمل. ومن ثم يتم إرسال تنبيهات إلى أولئك المعرضين لمستوى عال من الخطر مع نصائح بشأن التدابير الوقائية- مثل شرب المزيد من الماء- للحد من احتمالات الإصابة بضربة الشمس. وأما مؤشر الحرارة في البيئة المحيطة مثل درجة الحرارة والرطوبة وأشعة الشمس المباشرة أو القوية فتخضع للمراقبة من خلال مقاييس متعددة للإجهاد الحراري موضوعة في 14 موقعاً للألعاب الأولمبية.

وقال هيدماسا ناكامورا، مدير مركز العمليات الرئيسية في لجنة طوكيو المنظمة للألعاب الأولمبية والبارالمبية: “تعمل لجنة طوكيو المنظمة للألعاب الأولمبية والبارالمبية على تطبيق مجموعة من الإجراءات لحماية طاقم العمل من الحرارة. ورغم أنه من المتوقع أن يكون الطقس حاراً للغاية خلال الألعاب الأولمبية، سنقدم الدعم للطاقم العامل في تنظيم الألعاب وتقوم التكنولوجيا السحابية التي توفرها علي بابا بدور مهم في هذا الصدد. حيث تُستخدم هذه التكنولوجيا لقياس الإجهاد الحراري في مكان الألعاب ورصد مخاطر إصابة طاقم العمل بضرب شمس والتنبؤ بها. ومن خلال العمل سوياً مع علي بابا وغيرها من شركائنا العالميين، تعتزم اللجنة المنظمة توفير بيئة آمنة للألعاب”.

وقالت سيلينا يوان، مدير عام وحدة الأعمال الدولية في علي بابا كلاود انتليجنس: “عبر الاستفادة من تقنيتنا السحابية الرائدة، نأمل أن نساهم في توفير بيئة آمنة وسلسة للألعاب الأولمبية. ونؤمن بأن بنيتنا التحتية للحوسبة السحابية، التي تمتاز بالثبات والقوة والمرونة والأمان، ستساعد في رقمنة الألعاب الأولمبية بطرق متعددة وتوفير تجارب جديدة لكافة المعنيين”.

علاوة على ذلك، توفر علي بابا العديد من الخدمات السحابية للمساعدة في رقمنة طوكيو 2020:

  • منصة سحابية لأصحاب حقوق البث: أطلقت علي بابا كلاود وخدمات البث الأولمبية في عام 2018 حلاً مبتكراً للبث السحابي يساعد في تحول قطاع الإعلام للعصر الرقمي.في طوكيو 2020، سيتاح لأصحاب حقوق البث استخدام منصة سحابية تضم باقة من المحتويات القصيرة المعدة للبث من إنتاج خدمات البث الأولمبية، وهي مصممة خصيصاً للمنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي.
  • التعقب ثلاثي الأبعاد للرياضيين: توفر خاصية التعقب ثلاثي الأبعاد للرياضيين، التي تستضيفها علي بابا كلاود وتعتمد على تكنولوجيا شركة إنتل، معلومات احترافية للمتفرجين حول أداء اللاعبين لحظة بلحظة. ودون الحاجة إلى مستشعرات تتبع الحركة، توظف خاصية التعقب ثلاثي الأبعاد الرؤية الحاسوبية والذكاء الاصطناعي والفيديو القياسي لاستخلاص 20 نقطة ثلاثية الأبعاد على جسم اللاعب، ثم تحول هذه البيانات إلى صور مرئية دقيقة تحسن قدرة المذيعين على سرد القصص في المباريات الرياضية الكبرى.
  • المؤتمر الصحفي السحابي: هذه خدمة إعلامية على السحابة للصحافيين الذين يرغبون في مشاهدة وتنزيل فيديوهات المؤتمر الصحفي خلال الألعاب الأولمبية اذا لم يستطيعوا الذهاب إلى طوكيو. تضم هذه الخدمة معالجة الفيديوهات والتحرير الصوتي المرئي وتوزيع البث المباشر/حسب الطلب وتنزيل الفيديوهات.
  • الرقص على الإيقاع في طوكيو 2020: في الفترة التحضيرية للألعاب الأولمبية طوكيو 2020، تمت دعوة المشجعين العالميين لتصوير أنفسهم وهم يهتفون ويرقصون على إيقاع الطبول لتشجيع لاعبيهم المفضلين. وسيتم عرض مجموعة مختارة من المواد المقدمة خلال الفعالية باستخدام تكنولوجيا علي بابا كلاود.
  • القناة الأولمبية: صُممتOlympics.com، التي تستضيفها علي بابا كلاود، للحفاظ على أهمية الرياضيين والألعاب الأولمبية في السنوات التي تتخلل كل دورة للألعاب الأولمبية واجتذاب جماهير جديدة شابة لمتابعة الرياضات.
  • مشبك علي بابا كلاود: صممت هذه الأداة الرقمية القابلة للارتداء لإضافة إسهام رقمي جديد إلى ثقافة جمع وتبادل المشابك التقليدية، وهي أول مشبك رقمي سحابي تمت صناعته لتمكين الإعلاميين العاملين في مركز البث الدولي والمركز الصحفي الرئيسي من التفاعل فيما بينهم وتبادل معلومات الاتصال عبر مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة آمنة وتفاعلية خلال الألعاب الأولمبية.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول جهود علي بابا في سبيل رقمنة الألعاب الأولمبية، قم بزيارة:https://www.alibabacloud.com/olympics/home

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *